تأسس في 22 مايو 2012م

المنصوب يتحدث عن مواجهة الامارات في حوار مع الرياضي نت

الرياضي نت - حوار - طارق الاسلمي
2024-03-25 | منذ 1 شهر

المنصوب

يلتقي المنتخب اليمني نظيره الاماراتي مساء الثلاثاء في إطار التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

المنصوب

ولستليط الضوء أكثر يسرنا أن نستضيف المدرب الوطني عادل المنصوب للحديث عن المواجهة المرتقبة ومعرفة رأيه الشخصي عنها.

 

في البداية ما رايك بأداء المنتخب اليمني أمام الامارات ؟

 

طبعا نظرا لقصر فترة الإعداد قدم المنتخب مستوى نستطيع القول مقبول فنيا رغم أن منتخب الامارات يمر بأسوأ مرحلة له خلال هذه الفترة وأغلب لاعبيه في طور التجديد وأعمارهم نفس اعمار لاعبينا وأعتقد أن لاعبي المنتخب اليمني فيهم لاعبين خبرتهم تفوق خبرة لاعبي الامارات.

المنصوب

وما هي أسباب الخسارة ؟

سببها عدم تقديم لاعبي المنتخب اليمني المستوى لخوفهم من الخصم كونه يلعب على ملعبه وبين جماهيره وكذلك الجانب البدني الذي ظهر جليا بسبب توقف الدوري وعدد المباريات التي خاضها أغلب اللاعبين بالدوري اليمني والتي لا تتجاوز عشر مباريات، أما الدوري الاماراتي دوري محترفين ومنتظم ، وكذلك مستوى بعض اللاعبين الذي لم يعد يقدموا مستوى يؤهلهم للعب ضمن المنتخب في كافة المراكز.

المنصوب

وما رأيك في طريقة لعب الجزائري ولد علي .. وماهي ملاحظاتك ؟

المدرب لعب بالعناصر الموجوده وحسب إمكانياتهم وجاهزيتهم مع ملاحظة أن اللعب بمهاجم واحد في ظل عدم قدرة المهاجم الواحد رغم أن هذه الطريقه يلعب بها أغلب المدربين لكنها تضعف الجانب الهجومي وخاصه أننا نملك مهاجمين ممتازين.

في نظرك من اللاعب الأفضل والاسوأ في المباراة ؟

 

اللاعب الذي ظهر بمستوى جيد هو الكابتن عبد الواسع المطري أما الأسوأ فهناك أكثر من لاعب بجميع مراكز اللعب ويجب تقيمهم وإشراك اللاعب الأفضل مع التقدير لجميع اللاعبين الذين قدموا مستوى حسب المتاح لامكانياتهم . نتحدث عن مباراة الإياب .

 

ماهو الفكر المناسب لخوض اللقاء لا سيما أن هذه المباراة ستحدد مصير المنتخب في التصفيات ؟

المباراة القادمة ستقام على ملعبنا بالسعودية وبهذا يجب أولا الاهتمام بجميع الجوانب النفسيه وهي أن مستوى منتخبنا ونظيره الاماراتي لا يختلف كثيرا وباستطاعتنا تقديم مستوى جيد مع ضرورة اللعب الجماعي وتسخير الأداء الفردي ضمن الأداء الجماعي وثقة اللاعبين بأنفسهم حتى رغم غياب هارون الزبيدي وتعويضه بالغيلي .

 

حدد خمس نقاط فنية يحتاجها المنتخب في مواجهة الامارات ؟

 

الاولى الثقة بالنفس وعدم الخوض مع منتخب الامارات للأسباب المذكورة سابقا، الثانية لعب المباراة على أساس أنها مصيرية وتقام على ملعبنا وبمناصرة الجماهير الكبيرة بالسعودية، الثالثة اللعب بشكل جماعي وتسخير الأداء الفردي للجانب الجماعي، الرابعة الرقابه الفرديه لنقاط قوة الخصم والتركيز على نقاط قوتهم ، الخامسة استغلال نقاط ضعف المنتخب الإماراتي وخاصة بخط الدفاع وكذلك الاستفادة من الإمكانيات الفنية الفردية للاعبين بالمواقف الثابته والتسديد.

 

ماهي نسبة حظوظ منتخبنا في ظل تواجد منتخبات الإمارات والبحرين ؟

 

وقوع منتخبنا مع البحرين والامارات يجعل موقعنا صعب للتأهل لهذا سيحتل المنتخب المركز الثالث رغم معرفتنا بأن منتخبا البحرين والامارات ليس في افضل مستوياتهم إلا أن وضع منتخبنا صعب ومدرب المنتخب سيحتاج وقت لمعرفة كيفية الاستفادة من اللاعبين وتغيير شكل المنتخب.

أخيرا ، توقع نتيجة المباراة ؟

في الحقيقة اتمنى الفوز للمنتخب الوطني لكن أتوقعها تعادل .


آخر الأخبار