تأسس في 22 مايو 2012م

الطليعة يبلغ نهائي كأس 22 مايو بفوز صعب على تضامن القاعدة

طاهر الوهبي
2023-05-26 | منذ 11 شهر

طاهر الوهبي

 تمكن طليعة تعز عصر اليوم الخميس من تحقيق فوزا صعبا على تضامن القاعدة بهدف نظيف سجله ابراهيم احمد في د 6 من زمن الشوط الثاني ضمن بطولة كأس الوحدة اليمنية والتي تقام أحداثها على ملعب تضامن القاعدة في مدينة القاعدة وينظمها مركز القسام ويشرف عليها مكتب الشباب والرياضة بذي سفال ممثلا بالكابتن فهمي احمد ونادي تضامن القاعدة .

طاهر الوهبي

أطلق طاهش الحوبان الشرارة الاولى لمعركة حامي وطيسها عندما سدد محمود المهدي كرة قوية من منتصف الملعب من نقطة السنتر كأول لمسة في المباراة لتصطدم بالعارضة وتذهب ضربة مرمى .

 

هذة التسديدة الهبت حماس المارد الاصفر وظهر بشكل جميل ورائع وبخطوط متماسكة ، يتناقل لاعبيه الكرة بشكل سلس بفضل تواجد لاعبي الخبرة خالد السفنة في الهجوم وفي تدريب الفريق وأشرف قطر في الدفاع والذي افسد هجمات الطليعة تارة بافتكاك الكرة وتارة اخرى بمصيدة التسلل وبجاورهم حماس كبير للاعبي الشباب فمن كرة عرضية كاد اسامة العريقي ان يحول كرة بالرأس الى الشباك لولا براعة الحارس وسدد عميد خالد كرة من ركلة حرة مباشرة لكن بدر الشامي ابعدها ببراعة وحاول التضامن تسجيل هدف بإرسال الكرات الطويلة للمهاجم خالد السفنة لكن دون مغازلة الشباك .

 

وفي الشوط الثاني استمر الحال على ماهو عليه حتى الدقيقة 6 والتي حملت هدف المباراة للطليعة بعد أن قدم عدي احمد لأخيه ابراهيم تمريرة جميلة حولها من داخل منطقة الجزاء الى الشباك وكاد محمد طاهر أن يعزز التقدم للطليعة بعد ان لعب كرة مقصية جميلة منعتها العارضة من الدخول .

 

ليضغط التضامن بكل قوة وفرض حصارا مهيبا على طاهش الحوبان وصنع الفرص العديدة والمتاحة للتسجيل مقابل استبسال الطليعة في الدفاع ليدفع ثمنه ذلك إصابة قائد الفريق محمود المهدي ويخرج مصابا.

 

حاول امجد البعداني التسديد من داخل منطقة الجزاء لكن حارس الطليعة ابعدها ببراعة وجرب فارس احمد التسديد لكن الدفاع تصطدم في الدفاع وعاد اللاعب نفسه ليسدد من كرة حرة مباشرة لكن كرته جاورت القائم وصد المدافع كرة ذاهبه للشباك من أقدام خالد السفنة .

 

وحملت الخمس الدقائق لحظات عصيبة على الطليعة خصوصا مع تلقي عدي احمد للبطاقة الصفراء الثانية ليخرج بالكرت الأحمر ، التضامن واصل إبداعه بصنع الفرص لكن دون فائدة حتى إطلاق صافرة النهاية بتأهل الطليعة للنهائي وخروج التضامن مرفوع الرأس.

 

درب فريق تضامن القاعدة الاسطورة خالد السفنة كمدرب ولاعب وأظهر الفريق بشكل رائع بينما درب فريق الطليعة المدرب المجتهد الكابتن خالد الوصابي .

 

أدار اللقاء الحكم امين حسن وساعده على الخطوط الكابتن فهمي احمد والكابتن اكرم جعران والكابتن عبدالرحمن الطيب كحكم رابع وراقبها فنيا الكابتن محمد عبده صالح مع تواجد المعلق المتألق الاستاذ خالد السياني.


آخر الأخبار