تأسس في 22 مايو 2012م
رويترز

الهند تحتج ضد قرار تغيير نتيجة أحد ملاكميها

الرياضي / متابعات
2012-08-05 | منذ 12 سنة

تقدّمت الهند باحتجاج أمام محكمة التحكيم الرياضية ضد قرار الاتحاد الدولي لملاكمة الهواة بتغيير نتيجة أحد ملاكميها مما حرمه من الحصول على مكان في دورالثمانية لمسابقة وزن الوسط في أولمبياد لندن.

وفاز فيكاس كريشان الحائز على ميدالية برونزية في بطولة العالم لملاكمة الهواة على الأميركي آرول سبينس, لكن بعد مراجعة لقطات الفيديو قرر الاتحاد الدولي للملاكمة اعتبار الملاكم الأميركي فائزاً.

وقال الاتحاد إن لجنة المسابقات التابعة له وجدت أن سبينس يستحق الحصول على أربع نقاط إضافية بسبب مخالفات ارتكبها الملاكم الهندي.

وقال بيكيهام راجا رئيس بعثة الهند الأولمبية في بيان"تقدمنا بشكوى كتابية مبدئية لمحكمة التحكيم الرياضية", وأضاف "رفض الاتحاد الدولي لملاكمة الهواة الاستئناف الذي تقدمت به الهند ضد قرار تغيير النتيجة بداعي أن لجنة المسابقات التابعة له راجعت بالفعل فيديو النزال واتخذت قرارها في المسألة".

وتابع البيان "يظل موقف الهند واضحاً وهو أن الاخطاء التي ارتكبها سبينس في الجولتين الثانية والثالثة لم تخضع لمراجعة الاتحاد الدولي لملاكمة الهواة".

وكان متحدث باسم الاتحاد الدولى لملاكمة الهواة أبلغ رويترز في رد عبر البريد الإلكتروني أمس السبت "طبقاً للوائح الاتحاد الدولي لملاكمة الهواة يعد قرار لجنة المسابقات الصادر بحق هذا الاحتجاج نهائي ولا يمكن الاستئناف ضده".


آخر الأخبار