تأسس في 22 مايو 2012م

الديوك الفرنسية تخمد ثورة الكروات وتتوج بالكأس العالمية الثانية

خاص
2018-07-15 | منذ 6 سنة

جريزمان يحتفل بعد تسجيله لهدف المنتخب الفرنسي في مرمى كرواتيا

توج المنتخب الفرنسي بكأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه العريض على نظيره الكرواتي الذي حل وصيفاً بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية لمونديال روسيا 2018 التي جرت بينهما اليوم الأحد على ملعب "لوجنيكي" في العاصمة الروسية موسكو.

  أنهى منتخب فرنسا الشوط الأول متقدماً بهدفين مقابل هدف، حيث افتتح التسجيل برأسية الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بالخطأ في مرمى منتخبه عند الدقيقة18، ليدخل ماندزوكيتش التاريخ كأول لاعب يسجل في مرماه في المباراة النهائية لبطولات كأس العالم.

  وعادلت كرواتيا النتيجة بهدف لاعبها إيفان بيريستيش في الدقيقة28، غير أن فرنسا تقدمت مجدداً بالهدف الثاني عبر لاعبها انطوان جريزمان من ركلة جزاء في الدقيقة38 ، ليكون هذا الهدف هو الأول في تاريخ المباريات النهائية لبطولات كأس العالم يتم تسجيله من ركلة جزاء احتسبتها تقنية الفيديو.

  وفي الشوط الثاني ورغم الأفضلية الكرواتية في السيطرة على مجريات اللعب، أضاف المنتخب الفرنسي الهدف الثالث في مرمى كرواتيا عبر نجمها بول بوجبا في الدقيقة59، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، واختتم زميله الصاعد كيليان مبابي مهرجان الأهداف الفرنسية بتسجيله الهدف الرابع لمنتخبه في الدقيقة 65، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء أيضاً.

  وبعدها بأربع دقائق قلص الكرواتي ماريو ماندزوكيتش النتيجة حينما استغل خطأ الحارس الفرنسي هوجو لوريس.

  بذلك توجت فرنسا باللقب العالمي للمرة الثانية في تاريخها بعد تتويجها في مونديال 1998 الذي استضافته على أراضيها، فيما حل المنتخب الكرواتي وصيفاً لأول مرة في تاريخه ليحقق أفضل إنجاز طوال مشاركاته في نهائيات كأس العالم.

  وكان المنتخب البلجيكي أحرز المركز الثالث بعد تغلبه على منتخب انجلترا بهدفين نظيفين في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي جرت بينهما أمس السبت.

 

 


آخر الأخبار