تأسس في 22 مايو 2012م

تمارين رياضية تساعدك في التخلص من هذه الأمراض الخطيرة

الرياضي نت /متابعات
2018-01-27 | منذ 6 سنة

أربعة أمراض خطيرة يمكن تجنبها بهذه التمارين الرياضية
نسرد اليكم أهم الأمراض التي يمكننا الوقاية منها بالتمارين الرياضية .

1-أمراض القلب

التمارين الرياضية المنتظمة تقلل من ضغط الدم المرتفع وتساعد على المحافظة على الوزن الصحي وتقلل الكولسترول وهو العامل الأساسي لأمراض القلب. الممارسة المعتدلة المنتظمة للرياضة تحافظ على صحة القلب، يمكنك ممارسة المشي الطويل بعد الوجبات التي تحتوي على الدهون وسوف تقومين بحماية القلب والأوعية الدموية.


2-التهابات المفاصل

أثبتت الدراسات الطبية أن التمارين الرياضية آمنة وفعالة في تقليل آلام وخشونة المفاصل وتحسن من مدى حركة المفصل. كما ان معظم التهابات المفاصل والخشونة تأتي من زيادة الوزن، وممارسة الرياضة سوف تقلل الوزن وتقلل الضغط على المفاصل وعلى الجانب الآخر عدم ممارسة الرياضة يؤدي إلى تفاقم الحالة المرضية.

3-السرطان

تقول الدراسات الطبية أن التمارين الرياضية المنتظمة تقلل من احتمالية الإصابة بمختلف أنواع السرطان لأن ممارسة الرياضة تنظم من مستوى الهرمونات كما تساعد ممارسة التمارين على تقليل أعراض المرض وأعراض العلاج الكيميائي من غثيان وقيء.

4-السكر

السمنة من أهم أسباب مرض السكر النوع الثاني وتشير الدراسات أن التخلص من الوزن الزائد يقلل من الاصابة بمرض السكر بنسبة 58% وممارسة التمرينات تساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم وتأخير ظهور مضاعفات أمراض القلب.


آخر الأخبار