تأسس في 22 مايو 2012م

ديوكوفيتش يقهر فيدرر ويتوج ببطولة ويمبلدون للتنس

الرياضي نت / متابعات
2015-07-13 | منذ 9 سنة

  أخبار التنس

لندن (رويترز) - توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا بلقب بطولة ويمبلدون للتنس للمرة الثالثة بعد فوزه يوم الأحد على المصنف الثاني السويسري روجر فيدرر بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع 7-6 و6-7 و6-4 و6-3 في المباراة النهائية.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لديوكوفيتش على فيدرر في نهائي البطولة التي تقام على الملاعب العشبية في نادي عموم انجلترا في العاصمة البريطانية.

واستمرت المباراة بين النجمين ساعتين و56 دقيقة وحسمها ديوكوفيتش بضربة أمامية متقنة.

وبهذا يكون ديوكوفيتش تجاوز تماما آثار هزيمته في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا.

وتجاوز المصنف الأول في البطولة خسارته المجموعة الثانية وانتفض ليتفوق تماما على فيدرر الذي تألق بصورة هائلة عندما هزم البريطاني اندي موراي في الدور قبل النهائي لكنه عجز يوم الاحد عن مجاراة حامل اللقب.

وبهذا أصبح ديوكوفيتش الذي كان على قدر التحدي أول لاعب يفوز بلقب فردي الرجال في ويمبلدون للمرة الثانية على التوالي منذ 2007.

وبفوزه يوم الاحد رفع ديوكوفيتش رصيده من ألقاب البطولات الأربع الكبرى إلى تسعة ألقاب وتفوق في ذلك على عدد من كبار اللاعبين مثل اندريه أجاسي وجيمي كونورز وإيفان لندل.

كما تساوى ديوكوفيتش (28 عاما) في عدد مرات الفوز بلقب ويمبلدون مع مدربه الألماني بوريس بيكر.

وقضت الهزيمة على آمال فيدرر بالتتويج بلقب البطولة العريقة للمرة الثامنة وهو رقم قياسي والحصول على اللقب رقم 18 في البطولات الكبرى.

وبعد الفوز نظر اللاعب الصربي (28 عاما) إلى السماء ثم ركع والتقط بعضا من العشب ووضعه في فمه.

وقال ديوكوفيتش بعد الفوز "هو (فيدرر) يجعلك تبذل أقصى جهد مستطاع وتعمل بجدية من أجل الفوز بكل نقطة."

وأضاف اللاعب الصربي قوله "يجب أن أقول إن اللعب أمام روجر يمثل تحديا كبيرا. الكثير من لاعبي جيلي أعجبوا به وساروا على دربه."

وأكد ديوكوفيتش "أنه انجاز عظيم ورغم أنه ثالث لقب لي هنا فأنني أشعر وكأنه اللقب الأول."

وقال اللاعب الصربي أيضا "بالتأكيد كنت أشعر بخيبة أمل وانكسار بعد الخسارة في بطولة فرنسا لكني تعلمت من الرياضة أن أنهض سريعا وأتجاوز ما حدث."

ومضت المجموعة الثانية سجالا بين اللاعبين قبل أن يحسمها فيدرر ليتعادل اللاعبان في النتيجة بمجموعة لكل منهما.

وتراجع أداء فيدرر تماما في المجموعة الثالثة وخسرها في وقت قصير قبل أن تتوقف المباراة قليلا بسبب هطول الأمطار ومع استئنافها كان اللاعب السويسري غير قادر تماما على إيقاف انتصار ديوكوفيتش.

 


آخر الأخبار