تأسس في 22 مايو 2012م

سيرينا تعود لبطولة إنديان ويلز للتنس بعد غياب طويل وتفوز بصعوبة

الرياضي نت- متابعات
2015-03-14 | منذ 9 سنة

سيرينا

(رويترز) - عادت سيرينا وليامز للمشاركة في بطولة إنديان ويلز للتنس يوم الجمعة بعد مقاطعة استمرت 14 عاما بسبب تعرضها لإساءة عنصرية في نهائي البطولة عام 2001 وبدأت المسابقة بشكل متوسط لكنها فازت وستواصل مشوارها نحو محاولة الفوز باللقب للمرة الثالثة.

وأمام ملعب ممتلئ بالمشجعين تغلبت سيرينا المصنفة الأولى عالميا على بدايتها المتوترة وفازت على الرومانية مونيكا نيكوليسكو 7-5 و7-5 في الدور الثاني للمسابقة.

وواجهت البولندية أنيسكا رادفانسكا المصنفة السابعة - التي خسرت نهائي بطولة إنديان ويلز العام الماضي - مهمة أكثر سهولة من سيرينا وفازت 6-3 و6-1 على الأمريكية أليسون ريسك.

وقالت سيرينا إنها كانت مرتبكة في البداية مع عودتها للمشاركة في البطولة كما أن قوة نيكوليسكو أثرت عليها حتى اعتادت الأمر.

وأضافت "لم يسبق لي مواجهة أي لاعبة مثلها وكنت أعاني لكي أظهر بمستواي.. كانت مباراة صعبة جدا."

وغابت سيرينا عن البطولة منذ فوزها بلقبها الثاني في 2001 وعقب تفوقها في النهائي على كيم كليسترز في مباراة شهدت بعض صيحات الاستهجان من المشجعين وإهانات موجهة للاعبة الأمريكية وعائلتها.

وجاء هذا التصرف على الأرجح بعدما انسحبت فينوس شقيقة سيرينا من مباراتهما بالدور قبل النهائي قبل دقائق من انطلاق اللقاء.

وقالت سيرينا "أشعر بسعادة كبيرة بتلقي تحية من الجميع هنا. هذا الأمر يستحق عودتي للمشاركة في البطولة."

وخسرت سيرينا - التي تلقت مساندة من والدتها أوراسين وشقيقتها إيشا من المدرجات - شوط إرسالها الأول لتتأخر مبكرا 2-صفر لكنها استعادت مستواها بشكل تدريجي.

وفازت سيرينا بثلاثة أشواط متتالية قبل أن تخسر ضربات إرسالها في الشوط السابع وتأخرت بعدها 5-3 قبل أن توجه ضربات قوية وتتلقى مساعدة بسبب أخطاء اللاعبية الرومانية وتفوز بالمجموعة.

وبعدما خسرت كل لاعبة إرسالها مبكرا بالمجموعة الثانية شقت سيرينا طريقها إلى الانتصار من رابع نقطة لحسم المباراة بعد ضربة خلفية من اللاعبة الرومانية في الشبكة لتنتهي المباراة في أكثر من ساعتين بقليل.

وفي وقت سابق يوم الجمعة كسرت رادفانسكا إرسال ريسك مرتين في المجموعة الأولى وثلاث مرات في المجموعة الثانية لتفوز في لقاء استمر أكثر من ساعة واحدة بقليل.

وحولت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثالثة خسارة المجموعة الأولى إلى فوز 2-6 و6-1 و6-2 على الروسية داريا جافريلوفا بينما تفوقت الروسية إيكاترينا مكاروفا على مواطنتها إيلينا فسنينا 6-4 و6-صفر

آخر الأخبار