تأسس في 22 مايو 2012م

ترقب لنهائي بطولة امريكا المفتوحة للتنس اليوم بين الصديقتين سيرينا ووزنياكي

الرياضي نت / متابعات
2014-09-07 | منذ 10 سنة

سيرينيا ويليامز

نيويورك (رويترز) - لن يكون للصداقة بين الامريكية سيرينا وليامز حاملة اللقب والدنمركية كارولين وزنياكي اي تأثير على اداء اللاعبتين عندما تلتقيا في المباراة النهائية لفردي السيدات في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس رابع واخر البطولات الكبرى للموسم الحالي يوم الاحد بل ان المنافسة على اللقب هي التي ستدير دفة اللقاء.

وامضت اللاعبتان عطلة سويا في ميامي في وقت سابق من الصيف الحالي لكن كل منهما ستنافس بقوة يوم الاحد على اللقب الكبير في ملاعب فلاشينج ميدوز بنيويورك بدوافع مختلفة عن الاخرى.

وبالنسبة للمصنفة الاولى عالميا سيرينا فان الفوز سيمنحها اللقب رقم 18 على مستوى البطولات الاربع الكبرى لتتساوى في الانجاز النادر مع كريس ايفرت ومارتينا نافراتيلوفا.

اما المصنفة الاولى عالميا سابقا وزنياكي فانها تأمل في الفوز باول لقب في البطولات الكبرى بعد ان ظهرت مرة واحدة في دور الثمانية في اخر 11 بطولة كبرى شاركت فيها.

وقالت سيرينا المصنفة الاولى في البطولة والتي تسعى للفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي "انا سعيدة للغاية فعلا بوجودي في المباراة النهائية."

واضافت سيرينا قولها "في بداية الاسبوع لم اكن متأكدة من قدرتي على بلوغ المباراة النهائية.. ولذا فانا بكل صدق في غاية السعادة بتحقيق ذلك."

وفشلت سيرينا في تجاوز دور 16 في البطولات الثلاث الكبرى الاولى للعام الحالي واعترفت لاحقا بعد خروجها من ويمبلدون انها كانت تعاني من عدوى فيروسية الا انها سرعان ما استعادت لياقتها وتألقها وفازت بلقبين في امريكا الشمالية قبل ان تتأهل للنهائي في نيويورك دون ان تخسر اي مجموعة.

وتقول سيرينا ايضا انها لن تكون سعيدة بالخسارة بل انها ستنظر الى الصورة العامة لمسيرتها وادائها في ملاعب التنس "لان ذلك سيساعدني على الشعور بالارتياح والهدوء."

واضافة الى العطلة سويا التقت سيرينا على ارض الملعب مع وزنياكي مرتين هذا العام وانتهت المباراتان بفوز سيرينا بمجوعتين مقابل مجموعة واحدة لوزنياكي.

كما لجأت وزنياكي (24 عاما) الى سيرينا طلبا للدعم والمساندة بعد انفصالها عن صديقها لاعب الجولف روري مكيلروي قبيل انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة.

لكن غدا الاحد ستسعى وزنياكي الى الفوز باول لقب كبير بعد خمسة اعوام من خسارتها في المباراة النهائية للبطولة امام البلجيكية كيم كليسترز. وكانت هذه المرة الوحيدة التي تظهر فيها وزنياكي في نهائي بطولة كبرى.

وقالت وزنياكي "سيعني (الفوز) الكثير بالنسبة لي.. فقد اقتربت من تحقيق الانجاز من قبل واود الفوز هذه المرة والحصول على احد الالقاب الكبرى."

وأضافت اللاعبة الدنمركية قولها "في اخر مرتين لعبت فيهما امام سيرينا قدمنا مباراتين قويتين حقا من ثلاث مجموعات. سيكون اللقاء مثيرا. وايا كانت النتيجة فانها كانت بطولة رائعة بالنسبة لي وأمل ان اتمكن من اضافة فوز جديد الى مسيرتي


آخر الأخبار