تأسس في 22 مايو 2012م
الفتى الشايب والسيدة العجوز
2018-07-11 | منذ 6 يوم    قراءة: 170
دكتور محمد النظاري
دكتور محمد النظاري

لم يدر في خلد مشجعي الملكي الاسباني ( ريال مدريد )، بأن فتاهم المدلل سيختار السيدة العجوز ( يوفنتوس ) بدلا عن ناديهم، وأن دوري رابطة الأبطال سيكون آخر عهدهم به.
كريستيانو رونالدو يغادر الريال بعد 9 سنوات من البطولات التي حصدها معه، وآخرها دوري رابطة الأبطال الأخيرة، بعد فوزهم على ليفربول .
ظل الريال وجمهوره يفاخر بنجمه الأوحد ، وكثير من المشجعين في السنوات الأخيرة انضموا للنادي الملكي بفضل وجوده فيه..والسؤال الذي يفرض نفسه : هل سيرحل أولئك المشجعين إلى حيث رحل فتاهم المدلل. .
بمعايير الربح والخسارة فإن ريال مدريد تلقى خلال فترة وجيزة صدمتين ، تمثلت الأولى برحيل المدرب زين الدين زيدان والثانية بانتقال كريستيانو رونالدو، فهل سيكون لذلك أثر سلبي على الفريق في البطولتين المحلية والاوروبية؟
كلاسيكو الأرض كما يسميه البعض، زاد سخونة بين الريال وبرشلونة بسبب وجود رونالدو وميسي...وخلقا معا صراعا فريدا، وأصبح من الصعب فصل الكلاسيكو عنهما، بل أصبحا هما الكلاسيكو..فهل يفقد كلاسيكو الأرض بريقه في الدوري القادم.
هناك من ربط بين الظهور الغير متوقع من رونالدو في المونديال، ومغادرة منتخب بلاده مبكرا دون أن يكون له دور في صعوده للمراحل المتقدمه، وبين موافقة النادي الملكي على انتقاله للسيدة العجوز.
فهل حلب الريال كل حليب كريستيانو وأدرك ان وجوده غير ذي جدوى في السنوات القادمة، ولهذا تنازل عن فتاه المدلل...أم أنه هو من رأى انه لم يعد قادرا على تقديم شيء للريال .
هناك من يرى بأن السيدة العجوز قد أخذت من أصبح عجوزا ايضا، وأن مدى فائدته ليوفنتوس لن تكون كبيرة على الاقل في الأوروبية، وأن الفائدة ستنحصر على الدوري الإيطالي.
الشيء الاكيد بأن رونالدو ذهب ليوفنتوس وهو في حالة انكسار، فقد كان يمني نفسه بتالق كبير في كأس العالم المقامة حاليا بروسيا، سواء على الصعيد الشخصي كهداف بعد تسجيله لهاتريك في اللقاء الافتتاحي، أو على صعيد منتخب بلاده الذي رشحه كثيرون بسبب رونالدو للذهاب بعيدا في المونديال الروسي.
الأشهر القادمة كفيله بتوضيح ما إذا كانت السيدة العجوز ستجدد شبابها بالشأب القادم من الريال، أم أن ذلك الشاب قد غزاه الشيب..ليضاف لقب جديد ليوفنتوس فيصبح السيدة العجوز والتى الشايب.



مقالات أخرى للكاتب

  • البطل اوروبي
  • الهدف الرياضي
  • لجان باشنفرية !!

  • التعليقات

    إضافة تعليق