تأسس في 22 مايو 2012م
الوطنية لاتشترى!!
2014-09-17 | منذ 4 سنة    قراءة: 7588
 علي با سعيده
علي با سعيده

هذا تصريح للمدرب المغربي بادو الزاكي اثر تفضيل اللاعب منير الحدادي لاعب برشلونه المنتخب الاسباني على المنتخب المغربي بلده الاصلي في حالة تكاد تكون متكررة للاعبي المغرب العربي الذين يفضلون اللعب لمنتخبات شهيره على حساب منتخباتهم الام والذي ربطها المدرب المغربي بتفريط اللاعب بوطنيته بل والتشكيك فيها وهو امر لايوافقه علية الكثيرين كون حب الوطن والوطنية متاصله في قلوب كل انسان يحب بلده المنشاء جتى وان عاش او ولد في بلد اخر.

حديث الزاكي ربما دافعه قيمة اللاعب الفنية وافادته للمنتخب المغربي وهو مادفعه لاثارة الصحافة والراي العام على اللاعب الذي تعامل مع اللاعب بشكل مغاير بل منطقي جدا من زواية ان اللاعب يلعب في اكبر واشهر ناد في العالم ناد برشلونه ناهيك عن عدم انكار اللاعب لوطنيته بل بات فخر لبلده وشعبه.

قضية الوطنية التي اثارها المدرب المغربي تجرنا الى ان الكثيرين يتغنون بالوطنية على المستوى العام وعلى المستوى الرياضي بل ويسلخونها عند مصالحهم الشخصية ناهيك عن الاضرار بالبلد وسمعته باسم الوطنية التي يعتبرها البعض مطية لتحقيق الكثير من المكاسب التي تعود بالنفع للشخص نفسه والاضرار بسمعة ومال البلد.

ان العزف على وتر الوطنية قد يجد له اذانا صاغية في بلدنا والخليج العربي حين تتعامل مع الموضوع بنوع من العاطفة واثارة الراي العام وجعلها قضية ماتحملها ملف وننسى وتتناسى ونغض الطرف عن قضايا وملفات شائكه سيكون لها بالغ الاثر على المستوى العام وعلى مستوى رفع الوعي بحب الوطن والدفاع عنه بحق وحقيقه وهذا مايجب ان نركز عليه بدلا من الاثاره الرخيصه وجعل الوطنية ساحة للمناكفة والمزايده الرخيصه ليس الا. علي باسعيده



مقالات أخرى للكاتب

  • مدرب للخارج ومدرب للداخل!!
  • الصقر وعشق اباد
  • مدرب الصقر يتطاول على الحضارم!!

  • التعليقات

    إضافة تعليق