تأسس في 22 مايو 2012م
احتفالا بإعلان سقطرى محافظة جديدة
2013-12-01 | منذ 5 سنة    قراءة: 8715
 فؤاد قاسم البرطي
فؤاد قاسم البرطي



كنت قد تحدثت في مقالي السابق عن الاحتفال بإعلان جزيرة أرخبيل سقطرى محافظة .. وأشدت بوزارة الشباب والرياضة التي كانت سباقة بالاحتفال بهذه المناسبة من خلال إقامة العديد من الفعاليات والمناشط الرياضية والشبابية .. وها أنا أجدد الإشادة والاستحسان لما قامت به وزارة الشباب والرياضة .. واتحاد شباب اليمن .
 
وبما أني كنت حاضرا وشاهدا على تلكم الفعاليات .. فسأحاول ان أنقل لكم بشكل مختصر عن تلك المناشط .. وكيف استقبلها أبناء الجزيرة .. فمنذ وصولنا إلى ارض المطار بعد معاناة من طول السفر المرهق والذي استمر ما يقرب الثلاث ساعات .. بعد توقف الطائرة العسكرية التي أقلتنا لنصف ساعة بمطار المكلاء .. كان الاستقبال حارا من أبناء الجزيرة التواقين لمثلها زيارات.. تو جه الوفد مباشرة لافتتاح مقر جديد لاتحاد شباب اليمن .. والذي قوبل بارتياح وترحاب من شباب الارخبيل .. وعصرا حضرنا ختام الفعاليات الرياضية في الملعب الوحيد في عاصمة الارخبيل .. وكانت الجماهير حاضرة وبقوة من وقت مبكر .. ذكرتنا برياضة زمان .. "مش زمان قوي" .. اقصد زمان قبل هذا الاتحاد الأخير .. حين كانت المدرجات تمتلى قبل المباراة بساعات.. وقبل التكريم كان هناك عرض كشفي للمرشدات من زهرات وفتيات الأرخبيل وفتيان الكشافة هو الأول من نوعه بالجزيرة .. حيث تم تشكيل لأول مرة فرق كشفية للكشافة والمرشدات وتزويدهم بالملابس الخاصة بهم.. وقد قوبل هذا العرض بالتشجيع الحاد من الجماهير التي استحسنت الفكرة.. ثما جاء دور الخطابة ؟؟ وحين أتحدث عن الخطابة بوجود رجل بوزن حمود عباد وزير الأوقاف ووزير الشباب والرياضة السابق.. فلكم ان تتخيلوا وقع كلماته التي زلزلت الأرض من تحت أقادم الحضور .. وقوبلت بالتصفيق الحاد جدا.. بعد أن أعطى للجزيرة حقها.. وحين أبدع بوصف جمال الأرخبيل وسحره ورونقه.. ودور الجزيرة التاريخي التي كانت عصية على الغزاة.. كما استحسن قرار فخامة رئيس الجمهورية بإعلان الجزيرة محافظة .. وأشاد بما قامت به وزارة الشباب والرياضة ممثلها بوزيرها الشاب معمر الارياني الذي كان لهما السبق بالاحتفال بهذه المناسبة.. وقد قوبل تكريم وزير الشباب والرياضة للفرق الفائزة .. وإعلانه عن تعشيب الملعب وإنارته .. وتركيب الكراسي فيه .. بترحيب من نوع خاص وفرحة عامرة من قبل شباب ورياضيي الجزيرة..
 
وفي المساء كان للاتحاد اليمني لشباب اليمن دور بالاحتفال بهذه المناسبة من خلال الاحتفال الفني الثقافي الساهر الذي أقامه .. وشارك فيه عدد من الفنانين والشعراء .. حضر الفعالية حشد كبير غير مسبوق من أبناء الجزيرة.. وكان متنفس لأبناء المحافظة والذي أطلقوا عنان مواهبهم من خلال الكلمات والأشعار والأغاني والرقصات والأهازيج .. التي استمرت إلى ساعات متأخرة من الليل ..
وفي اليوم الثاني توجه الوزير بصحبة عدد من قيادات الوزارة بزيارة لمركز الغوص البحري الذي يقع على ضفاف المحيط الهندي .. وهو بالمناسبة المركز الوحيد للغوص في بلد يمتلك أكثر من 2400 كيلوا من الشواطئ البحرية .. وقد وجه الوزير باعتماد مركز الغوص واعتماد ميزانية تشغيلية له.. وأهاب بالقائمين على المركز بضرورة تطوير رياضة الغوص .. تلى ذلك افتتاح مركز تنمية قدرات الشباب بالأرخبيل والتي يضم صالة لتعليم الحاسوب بعد تزيدها بأحدث أجهزة الكمبيوتر وربطها بشبكة الانترنت .. وصالة لتعليم اللغات الحية وتنمية قدرات الشباب بالمحافظة.
وكانت للمرأة دور واهتمام بالزيارة فقد أقيمت بطولة رياضية نضمها قطاع المرأة بوزارة الشباب وتم تكريم الفائزات بالمساقة.. وتم إنشاء على هامش الفعالية مركز رياضي خاص بالفتيات .. وإقامة مطبخ للأكلات الشعبية .. ومعرض مدرسي للتراث السقطري والذي احتوى على الخزف واللوحات والرسومات الفنية لفتيات الأرخبيل ..
 
وقد قوبلت تلكم الزيارة بترحاب شديد من أبناء الأرخبيل والذين بادلوا الوفاء بالوفاء .. من خلال تسجيلهم اعتزازهم الكبير لهذه الزيارة .. ومن خلال توجيه شكرهم وامتنانهم لمعالي وزير الشباب والرياضة – رئيس اتحاد شباب اليمن على كل ما قده لجزيرتهم .. كما حملوني ان انقل شكرهم الجزيل للأستاذ نبيل الفقيه رئيس مجلس إدارة شركة كمران للتجارة والاستثمار.. على ما قدمه لهم حين وجه بصرف خمسمائة ألف ريال لكل نادي من أندية الأرخبيل وعددها خمسة..



مقالات أخرى للكاتب

  • البارالمبية اليمنية .. مستقبل يكتنفه الغموض !!
  • رونالدو 2014م .. ميسي 2010
  • وداعا 2014 !!

  • التعليقات

    إضافة تعليق